بتلكفة (34،440،000) اغاثة المتضررين من احداث محلية كرينك

وصل وفد من منظمة التضامن للاغاثة والتنمية برئاسة رئيس مجلس الادارة الاستاذ الامير حسين عبد الرجال في ثاني ايام عيد الفطر المبارك الي محلية كرينك بولاية غرب دارفور بعد الاحداث التي وقعت في 24 ابريل 2022م اواخر شهر رمضان المعظم.

هذه المحلية تعرضت الي نكبة كبيرة ومأساة عظيمة حيث قتل فيها عشرات من الانفس و تم حرق السوق و عدد كبير جدا من المنازل في رئاسة المحلية وتم حرق قرية سلامي التي تقع شرق كرينك بالكامل ،فالمصيبة عظيمة و الكارثة كبيرة.

وبحمد الله وتوفيقه قام وفد المنظمة بتوزيع اغاثة عاجلة للمنكوبين ، تمثلت في 950 سلة غذائية تحتوي على السكر ، الدقيق ، اﻷرز و الزيت في كرينك لأسر الايتام والجرحى وبعض المتضررين ،و كذلك تم توزيع لحوم 40 بقرة ﻷكثر من 900 أسرة من المتضررين في منطقة ام تجوك ، و بلغت تكلفة هذه المشاريع34،440،000 جنيه سوداني.

هذه المساعدات خففت عن بعض الاسر و يسرت عليهم ، فنسأل الله ان ييسر للمتبرعين من المنظمة العالمية للاغاثة وحقوق الانسان التركية (IHH) والاخوة في مؤسسة التنمية والتعليم الافريقية كما يسروا عن اخواننا المنكوبين في محلية كرينك.

افتتاح مركز الهداية بولاية شمال دارفور

في مشهد مهيب وفي يوم بهيج تم افتتاح مركز الهداية بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور بحضور لفيف من قيادات الولاية على راسهم نائب الوالي ومعتمد الفاشر وعدد من الوزراء وجمهور غفير شهد صلاة الجمعة بالمجمع والذي ام المصلين فيه فضيلة الدكتور محمد الأمين إسماعيل الأستاذ بقسم التفسير بجامعة افريقيا العالمية واحد ابرز قامات الدعوة بالسودان.

ويعد افتتاح المركز بالمدينة دفعة قوية للدعوة بشمال دارفور اذ ان المركز علاوة على اشتماله على مسجد كبير 20×20 يتضمن فصولا ومكاتب عبارة عن مركز لتعليم المراة المسلمة والحمد لله تعالى

ونشير الى ان المركز جاء بدعم كريم من مؤسسة عيد الخيرية بدولة قطر وهي شريك أساسي لمنظمة التضامن للإغاثة والتنمية في السودان عموما وفي دارفور خصوصا.

نسال الله ان يتقبل من الجميع جهدهم وان يجعله في موازين حسناتهم وان يوفق القائمين على المركز للقيام بما يلزم حتى يكون المركز مشعلا ونبراسا يضئ الطريق لاهلنا في الفاشر خاصة وولاية شمال دارفور عامة ان شاء الله تعالى.